الزراعة اليوم
اهلا وسهلا اخى واختى فى منتداكم منتدى الزراعة اليوم مهندس محمد فؤاد محمد يرحب بكم ويتمنى لكم قضاء وقت مفيد
ويسعدنى مشركتك وابداء رايك ومناقشاتك للوصول الى الافضل
وادعوك للتسجيل فى منتداك فانت صاحب هذا المنتدى الحقبقى وانا ضيفك لسنا الوحيدون ولكن متخصصون ومتميزون بفضل الله (وما بكم من نعمة فمن الله )**نحن طلاب علم مهما بلغنا من الدرجات

كل ماهو جديد فى عالم الزراعة

للاعلان على منتدى الزراعة اليوم الاتصال 01110300712
الاعلان فى الزراعة اليوم 01110300712
الاعلان على الزراعة اليوم 01110300712
الاعلان على الزراعة اليوم 01110300712
الاعلان على الزراعة اليوم 01110300712
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» تجهيزات ومستلزمات المزارع الحديثه من كايرو تريد
اليوم في 11:12 am من طرف كايرو تريد

» طرمبه المولاس انتاج تركى من كايرو تريد جروب لمصانع الاعلاف
أمس في 10:32 am من طرف كايرو تريد

» الغربال الدائرى من كايرو تريد انتاج تركى لمصانع الاعلاف
السبت سبتمبر 20, 2014 9:52 am من طرف كايرو تريد

» سيكلون الغبار من كايرو تريد انتاج تركى
الخميس سبتمبر 18, 2014 10:27 am من طرف كايرو تريد

» الهيتر الايطالى لتدفئه مزارع الدواجن من كايرو تريد
الأربعاء سبتمبر 17, 2014 10:19 am من طرف كايرو تريد

» مكبس علف جينرال دايز من كايرو تريد جروب لمصانع الاعلاف
الأحد سبتمبر 14, 2014 10:36 am من طرف كايرو تريد

» مكبس علف صينى من كايرو تريد
السبت سبتمبر 13, 2014 9:55 am من طرف كايرو تريد

» كايرو تريد جروب الوكيل الحصرى لشركه رونجادا الصينيه فى مصر والشرق الاوسط لمعدات تصنيع الاعلاف
الخميس سبتمبر 11, 2014 11:13 am من طرف كايرو تريد

» مكبس علف تركى من كايرو تريد جروب لمصانع الاعلاف
الأربعاء سبتمبر 10, 2014 10:37 am من طرف كايرو تريد

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 4444 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو كاميرات مراقبة فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 37277 مساهمة في هذا المنتدى في 35296 موضوع
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 64 بتاريخ الخميس ديسمبر 05, 2013 7:07 pm
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Furl  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط الزراعة اليوم على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط الزراعة اليوم على موقع حفض الصفحات


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 صيانة أجزاء الجرار في الجمعة أبريل 16, 2010 8:08 am

صيانة أجزاء الجرار

صيانة القابض

1-التأكد من ضبط المسافة الحرة لدواسة القابض :
الأهمية ...الحفاظ على قرص القابض من التآكل بفعل الاحتكاك.
الضبط ...يتم الضبط بحيث تكون المسافة 0.5 :2 بوصة ويعاد الضبط (الكشف عليها) كل 250 ساعة أو حسب تعليمات كتيب التشغيل و الصيانة للمصنع.

كيفية الضبط :
1- تفك صواميل (صمولة) آليات التشبيب.

2- تحرك دواسة القابض إلى الوضع المطلوب الضبط عليه.

3- تربط صواميل التثبيت بإحكام.

2 –عدم وضع القدم على الدواسة(الدبرياج) أثناء التشغيل :

الأهمية...لتجنب تأكل قرص القابض بفعل الاحتكاك في حالة عدم قيام القابض بوظيفته بصورة طبيعية نلجأ لورشة الإصلاح لتشخيص العطل و التعامل معه..



العطل
القابض لا يفصل
السبب : تأكل قرص الاحتكاك & تسرب زيت إلي قرص الاحتكاك
العلاج
يغير بقرص جديد مطابق لمواصفات المصنع ويوازن استاتيكياً علي مخرطة حيث يثبت بين زمبتين وتوضع علامة علي القرص وتدور وتفصل لعدة مرات يلاحظ وضع العلامة والوضع المتغير للعلامة يدل علي سلامة القرص )مستوي تماما)
و
ينظف إن أمكن أو يغير ويمنع وصول الزيت المتسرب
تسرب زيت إلي قرص الاحتكاك

في حالة تواجد نوعيات مختلفة من الأقراص وذات مقاس واحد اختيار القرص الخشن (ذو السطح المجعد) حتى لو كان مرتفع الثمن.

Cant See Images
في حالة تأكل قرص القابض من جهة دون الأخرى يكون السبب (تلف مجموعة اليايات) ولعلاج هذه الظاهرة ..(يتم استبدال طاقم اليايات بآخر جديد أصلى)

بعض الشركات تعتمد إلى صناعة القرص على صورة قطع

"لقم احتكار" في هذه الحالة وعند التغيير تغير داير قرص الاحتكاك كله.

عند تثبيت القرص الاحتكاكي للقابض يراعى برشمته جيدا بالعدد الكافي

وبالكيفية الصحيحة "تثبيت غائر" لتلافى تآكل رؤوس مسامير البرشام

بفعل الاحتكاك المستمر.

لاحظ نوعية الأسئلة ...

&&& العطل ..صوت القابض مثل مفصلات الباب.

&& السبب .. جفاف الكراسي من الزيت و حدوث احتكاك .

& العلاج .. تزييت الكراسي الخاصة بآليات الإعتاق.

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

2 رد: صيانة أجزاء الجرار في الجمعة أبريل 16, 2010 8:09 am

الجهاز الفرقي

جهاز النقل النهائي

**أهميته :

· تخفيض السرعة

· تخفيض الأحمال والأجهادات الواقعة على أنصاف المحاور

· توفير خلوص عالي

ويتم النقل عن طريق جنزير وعجلات مسننة كما هو الحال في بعض الجرارات

*** صيانة الجهاز :

1. كل 120 ساعة تشغيل تحقق من منسوب مستوى الزيت في جهاز النقل النهائي

2. كل 480 ساعة ضع الزيت وأغسل وأعد ملأ صندوق الجهاز النهائي

3. يشحم بالمشاحم محاور العجل الخلفي

4. التحريق على الصواميل والمسامير التي تربط صندوق جهاز النقل النهائي



أجهزة التوجيه والقيادة

** التركيب :



أجهزة القيادة :

** أهميته.... هو ذلك الجهاز الذي يستطيع من خلالة السائق توجيه الجرار وقيادته

**صيانة أجهزة التوجية....

1. ينبغي تشحيم الوصلات الكروية والمسمارين الرئيسيين لمحوري دوران العجلتين الأماميتين تشحيما جيدا كل خمس ساعات من ساعات العمل

2. يملأ جهاز التوجيه بكمية من الشحم أو الزيت وينبغي تزويدة في فترات منتظمة

3. التأكد من وسائل التثبيت المقلوظ والمسامير .

4. هذا الجزء مخمر تخمير حراري يجب عدم استعمالها إلا على البارد والتخلص من أي تلفيات.

5. عدم لحام الأجزاء المكسورة لتوفير الأمان وإنما تستبدل بأجزاء أخرى.

6. عجلة القيادة لها حركة دورانية حرة بمرور الوقت تزداد هذه الحركة الحرة وأقصى قيمة للحركة هي 30ٌ الجرارات وهى تقريبا عرض يد واحدة .

7. بمرور الوقت تتآكل أسنان القطاع المسنن الوسطي السرعة أكبر من سرعة تآكل الأسنان الطرفية .

8. يجرى التخلص من اللعب بين الترس الدودي وبين القطاع المسنن بلف القطاع إلى موضع تكون الأسنان به غير متآكل بحيث يكون القطاع كبير يسمح بذلك .

9. لا ينبغي تجديد بطانة صامولة التوجيه إلا في الورش المتخصصة .
احتياطيات الأمان

** لتجنب حوادث وإصابات تشغيل الجرار :

يجب قراءة كتيب التشغيل بعناية واهتمام قبل تشغيل الجرار ومن الضروري مراعاة ما يلي :

1. ضرورة تزويد الجرار بكابينة أو إطار واقي مظلة لحماية السائق في حالة انقلاب الجرار

2. الجرارت المزودة بكابينة أو مظلة إطار واقي لحماية السائق يجب استخدام حزام المقعد معها

3. عدم استخدام حزام الأمان لسائق الجرارات غير المزودة بكابينة أو إطار واقي للسائق

4. يجب استخدام يد وسلم الجرار أثناء الصعود أو النزول من الجرار لتفادي السقوط الذي ينجم عنه كسور وجروح

5. الجرارات المزودة بلودر أمامي يتحتم فيها تركيب إطار واقي للسائق لتجنب حدوث إصابات للسائق أثناء العمل

6. عدم السماح لأي شخص بالجلوس بجانب السائق حتى تتاح الحرية التامة للسائق في تشغيل وقيادة الجرار

7. ضرورة مراعاة وجود اللوحات الإرشادية والعلامات بأماكنها على جسم الجرار وأتباع التعليمات المدونة بها مع ضرورة تنظيفها بصفة مستمرة لوضوح رؤيتها وقرأتها بسهولة

** إتباع تعليمات الأمان أثناء أعمال الصيانة لتجنب الحوادث منها :

· عدم التدخين نهائيا أثناء تزويد الجرار بالوقود لتجنب حدوث الحرائق مع الالتزام بتزويد الجرار بالوقود وهو بارد

· عند الكشف على البطارية وإجراء الصيانة يجب عدم إشعال أي لهب قريبا من البطارية لتجنب حدوث اشتعال

· ضرورة إيقاف الجرار تماما وإبطال المحرك وعدم ترك مفتاح التشغيل بالجرار قبل إجراء أعمال الصيانة بكافة أنواعها

· الالتزام باستخدام أنواع الزيوت الموصي بها من الشركة المنتجة للجرار حيث إن دورة تزييت تعمل بنظام الضغط والتي يتطلب عدم إجراء أي أعمال صيانة أو ضبط لدورات التزييت أثناء تشغيل محرك الجرار

** إتباع تعليمات الأمان قبل تشغيل الجرار وأثناء العمل يجنب الأشخاص كثير من الحوادث ومن هذه التعليمات :

1. التأكد أن فرملة اليد في وضع تشغيل

2. ضرورة وضع ذراع تشغيل عمود الإدارة الخلفي للجرار في وضع الفصل إيقاف

3. ذراع تشغيل أذرع الجرار الهيدروليكي في وضع أسفل

4. وضع جميع أذرع تشغيل صمامات الهيدروليكي للجرار في وضع محايد عدم التشغيل

5. التأكد أن ذراع الفتيس لصندوق التروس في وضع محايد

6. يحذر على السائق تشغيل المحرك للجرار في وضع الوقوف بجانب الجرار وضرورة التشغيل أثناء الجلوس بمقعد القيادة

7. يحذر النزول أو الصعود إلى الجرار أثناء السير أو التشغيل وفي حالة الضرورة للنزول يجب إيقاف الجرار وشد فرملة اليد وإبطال المحرك

8. عدم تشغيل الجرار داخل الأماكن المغلقة والتي لا تتوفر بها وسائل تهوية جيدة حيث إن الغازات المنبعثة من الشكمان قد ينجم عنها الوفاة أو الاختناق

9. ضرورة إيقاف الجرار فورا عند الشعور بأن جهاز التوجيه للجرار لا يعمل بكفاءة أو أن السيطرة عليه غير ممكنه

10. عند إيقاف الجرار عن العمل يلتزم السائق بخفض العدة الملحقة على الأرض

11. ضرورة وضع الأثقال الأمامية للجرار عند شبك المعدات الملحقة لضمان سلام التشغيل

12. الالتزام بضرورة استخدام الإرشادات الضوئية أثناء السير أو الدوران أو الوقوف التام

** إتباع وسائل وإرشادات الأمان عند استخدام الكيماويات بواسطة الآلات الزراعية :

تعتبر أهمية إتباع إرشادات السلامة والصحة المهنية من الأمور الهامة لتجنب الحوادث التي تحدث في أي لحظة أثناء تشغيل المعدات والمخاطرة تكون أكبر عند استخدام تطبيقات الكيماويات بواسطة الآلات الزراعية وخاصة أن هناك أنواع من المخاطر نوضحها فيما يلي :

· المخاطر الشائبة لاستخدام الجرارات والمعدات

· مخاطر خاصة بالآت استخدام المواد الكيماوية

· مخاطر تداول المواد الكيماوية بكافة أنواعها

** وحدوث أي مخاطر نتيجة عدم إتباع إرشادات السلام المهنية قد يؤدي إلى:

1. حوادث تؤدي إلى الإصابة أو القتل

2. حوادث ينجم عنها ضياع للوقت والمال

3. حوادث قد ينجم عنها تلوث للبيئة

وتنقسم الحوادث الناجمة عن استخدام الكيماويات إلى مجموعتين من العاملين السائقين :

أولا... وهي التي لا تتوفر لديها المعرفة بالمخاطر التي تنجم عن استخدام الكيماويات دون مراعاة وسائل الأمان

ثانيا... وهي التي تعلم مخاطر التعامل مع المواد الكيماوية ولكن يؤدون العمل بدون تركيز أو نتيجة للتسرع أو أي مسببات أخري

ولتفادي حوادث التعامل مع المواد الكيماوية لابد أن يتذكر الشخص مخاطر هذه المواد والمعرفة التامة بالمعلومات والإرشادات والحصول على الخبرة الكافية عن طريق البرامج التدريبية في مجال الآلات الزراعية والكيماويات وإتباع إرشادات السلام المهنية الموجودة على الجرارت والمعدات وكذلك إرشادات الاستخدام والتعامل مع الكيماويات الموجودة على جدار العبوات ويتطلب من العاملين في هذا المجال ضرورة الالتزام بارتداء الملابس الواقية والمطابقة للمواصفات القياسية الحذاء ‘ الأوفر ول ‘ النظارة الواقية ‘ فلاتر الهواء ‘ القفازات
__________________


صيانة الإطارات والكاوتش
صيانة الكاتينه
صيانة اليايات والمحاور
صيانة عامه



عدل سابقا من قبل محمد فؤاد في الجمعة أبريل 16, 2010 8:08 pm عدل 1 مرات

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

3 رد: صيانة أجزاء الجرار في الجمعة أبريل 16, 2010 3:41 pm

صيانة صندوق التروس

- 1. ضوضاء في جهاز نقل الحركة

السبب
* مستوى الزيت في الجهاز منخفض

* تلف أو كسر في التروس

العلاج
* إملاء الجهاز بالكمية المناسبة من الزيت

* اكشف على التروس وغير التالف أو المكسر

2- صعوبات تحريك عصا السرعات
السبب
* عدم الضغط الكامل على دواسة القابض

العلاج
* اضغط دواسة القابض حتى نهاية المشوار

3- سهولة تحريك عصا السرعات مع عدم نقل التروس

السبب
* صمولة تثبيت عصا السرعات مفكوكة
العلاج
* تربط الصمولة جيدا وتزنق بصمولة زنق

4- تسرب الزيت من جهاز نقل الحركة

السبب
* مستوى الزيت عالي جدا

* تلف مانع التسرب

* فقد سدادة التصرف أو تركها مفتوحة

العلاج
* فرغ الزيت حتى المستوى المناسب

* غير مانع التسرب

* استبداله بسدادة جديد

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى